Saturday 20 April 2013

Is Hezbollah killng Syrian refugees in Dahiyah

هل يقتل حزب الله اللاجئين السورين في مناطقه ؟


الجمعة‏، 19‏ نيسان‏، 2013

أوقات الشام


منذ بداية الازمة السورية وحتى اليوم لا تزال بعض الصحف والقنوات تنشر اخبار لا صحة لها، بداية من التجارة في دماء الشعب السوري الى الهجوم على المقاومة وحزب الله.

اليوم نحن أمام شائعة لا يمكن للعقل تصورها، ليست لانها تخص حزب الله او النظام السوري، بل لأنها تمس شعباً مقاوماً بأكملة.

نشرت بعض الصحف مقالات واخبار تحدثت وبطريقة بوليسية عن قتل حزب الله او الطائفة الشيعية في الضاحية الجنوبية للاخوه السوريين وتم تحديد المناطق المفترض أنها تقتل اهلنا السوريين فكانت الجنوب والبقاع والضاحية.

حتى وصل الحال لبعض الوافدين من سوريا الى لبنان وتحديدا عند نقطة المصنع بأن يسألونك عن طرق تمكنهم من الابتعاد عن هذه المناطق.

كيف يعيش الاخوة السورييون في لبنان عموما وبين المناطق التي ذكرناها خصوصاً؟؟

نبدا جولتنا من مدينة بعلبك كونها الاقرب الى الحدود اللبنانية السورية، فعندما تتجول في مدينة بعلبك تشاهد الضيوف السوريون يمتلكون محال تجارية خاصة بهم، وعندما تتحدث اليهم لتسألهم عن الوضع وكيفية المعيشة يقول لك أحدهم “نحن نملك عمل خاص هنا” وعن السكن يقول لك “حزب الله يقدم لنا مبلغ 200$ دولار شهريا من اجار المنزل اضافة الى بعض المساعدات من الحصص الغذائية، الى جانب ذلك تقدم لنا المفوضية العليا للنازحين السورين بعض المساعدات الانسانية”.

وعند سؤالنا عن الأخبار التي ترد على بعض الصحف والقنوات والتي تحدثت عن التعرض لهم بالضرب من قبل الطائفة الشيعة او القتل كما تزعم نفس القنوات الشريكة في سفك الدم السوري، رفض أحد الأخوة السوريين التعليق على الموضوع وقال هذه سخافة قنوات العهر العربية، هذا وقد أكد معظم السوريين المتواجدين في مدينة بعلبك للخبر برس أن حزب الله لا يفرق بين موالي ومعارض من ناحية المساعدات الإنسانية أو المستلزمات التي تحتاجها العائلات السورية المتواجدة في المنطقة.

من بعلبك توجه موفد الخبر برس الى الضاحية الجنوبية التي تخضع لنفوذ حزب الله وحركة أمل هذه المنطقة التي لست بحاجة لبحث طويل لمقابلة الضيوف من الاخوة السورين، لأنك ستجدهم يشاركون اهالي الضاحية الجنوبية بكل حياتهم من العمل الى الاكل والشرب وعند سؤالنا عن كيفية المعيشة وأحوالهم في لبنان تجد نفس الجواب الذي سمعته في مدينة بعلبك من الضيوف السوريين.

من الضاحية الى الجنوب اللبناني وعند بوابة الجنوب وصولا الى القرى البعيدة لا يختلف المشهد كثيرا فسترى العائلات السورية تشارك اهل الجنوب حياتهم في كل شي ولكن بفارق مهم عن الضاحية وبعلبك فهناك البيوت يقدمونها مجانا الجنوبييون و بالتعاون مع حزب الله وحركة امل وبعض البلديات اضافة الى تأمين سبل العمل والحياة الكريمة.

من هنا نريد ان نسأل بعض القنوات والصحف المأجورة، اذا كان الجنوب يقدم ما يقدم للأخوة السوريين وهي ليست منة من احد بل واجب، وصولا الى بعلبك والضاحية، فما هو المقصود من بث هذه السموم؟ اذا كان المطلوب تشويه صورة حزب الله والمقاومة أمام العالم، فقدموا ادلتكم ووثائقكم التي تظهر الأحلام التي تكتبونها وكفاكم متاجرة بالشعب السوري الذي لم يعد يطيق أن يسمع كذبكم لأن هذا الكذب هو الذي أخرجه من دياره.

الخبر برس
River to Sea Uprooted Palestinian  
The views expressed in this article are the sole responsibility of the author and do not necessarily reflect those of this Blog!

No comments: