Wednesday 9 July 2014

Palestinian Resistance Rockets Reach Haifa for First Time



Local Editor

Palestinian resistance fired several rockets at several cities in the Israeli depth late on Tuesday, with the missiles reaching for the first time Haifa city.

"For the first time, the (Ezzedine al-) Qassam Brigades strike Haifa with an R160 rocket, and strike occupied al-Quds with four M75 rockets and Tel Aviv with four M75 rockets," a statement said.

Qassam rocket
As sirens wailed across the Holy City of al-Quds, three loud explosions were heard and a series of flashes light the sky to the southwest.

A tweet from the Israeli occupation military said "Confirmed: A rocket fired from Gaza hit Jerusalem, Israel's capital city."

"Until now, one hit has been identified in an open area near Ramat Raziel," police spokeswoman Luba Samri said.

It was the first time since a major 2012 conflict that Gaza-based militants had fired rockets at the Holy City, and came as the Zionist entity pressed an aerial offensive against the besieged coastal Strip.

More than 130 rockets were fired at the occupied territories on Tuesday, the occupation army said, after the military began the offensive it called Operation "Protective edge".

Source: Agencies
09-07-2014 - 00:01 Last updated 09-07-2014 - 00:01

المقاومة ترسم خارطة الردّ على العدوان.. من إطلاق الصواريخ إلى المواجهة المباشرة

من تل أبيب إلى الخضيرة والقدس وإلى بئر السبع رسمت المقاومة الفلسطينية خارطة الرد على العدوان الإسرائيلي، هذا بلغة الصواريخ. أما بلغة المواجهة المباشرة، فقد سجلت المقاومة خرقاً أمنياً عسكرياً عبر عملية كومندوس بحرية خاصة نفذتها كتائب القسام بهجومها على قاعدة زيكيم البحرية على شواطئ عسقلان.
وكان تجدد صباح اليوم الأربعاء سقوط الصواريخ على المستوطنات في سدوت نيغف وشاعر هنيغف ونتيفوت. كتائب عز الدين القسام أعلنت استهداف مطار نيفاتيم العسكري للمرة الأولى بصاروخي "أم 75" وهو يبعد عن غزة أكثر من 70 كيلومتراً.كما أعلنت الكتائب في وقت سابق أن وحدة كوماندوس تابعة لها اقتحمت قاعدة سلاح البحرية على شواطئ عسقلان وقتلت سبعة جنود. كذلك أعلنت عن قصف حيفا شمال فلسطين المحتلة للمرة الأولى بصاروخ "آر 160".

في المقابل، ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" أن "إحصائية إطلاق الصواريخ من غزة في اليوم الأول من حملة الجرف الصلب وصلت إلى 117 صاروخاً". وأشار إلى أن القبة الحديدية تمكنت فقط من اعتراض 29 صاروخاً. فيما نفذ الجيش الإسرائيلي 234 هجوماً.ولفت الموقع إلى أن الصاروخ الذي اكتشفت الشرطة الإسرائيلية آثاره في الخضيرة مثَّل مفاجأة تجاوزت كل التوقعات الإسرائيلية إزاء قدرات حماس، وخاصة أنه سقط على مسافة 110 كيلومترات عن قطاع غزة، ولم يسبق سقوطه إطلاق أي صفارة إنذار.

وكانت حصلت الميادين على صور حصرية من غزة تظهر إطلاق صواريخ من قبل سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

كتائب القسام أطلقت على عملية قصف حيفا وتل أبيب والقدس اسم العاشر من رمضان، وأهدتها إلى شهداء الجيش المصري.واشترطت القسام لعودة الهدوء وقف العدوان على الضفة والقدس وغزة والإفراج عن الأَسرى الذين اعتقلوا أخيراً والكف عن تخريب المصالحة.

وكان الناطق باسم سرايا القدس أبو أحمد قال في اتصال مع الميادين إنه لا بد من وقفة جدية من قبل فصائل المقاومة للرد على العدوان، مؤكداً إطلاق سرايا القدس أكثر من ستين صاروخاً على المستوطنات في إطار عملية البنيان المرصوص.
الميادين

No comments: