Pages

Sunday, 13 January 2013

Shaikh Abu Arafa On Syrian National Coalition & Qaradawi

Photo: ‎رسالة من مهتدٍ تونسي،إلى الإمام صلاح الدين بن إبراهيم!  

بعدما تبيّن له خيانة القرضاوي، والأئمة المضلّين!

وفي آخرها, جواب الإمام على الرسالة!.
...........................................................

الحمد لله رب العالمين وأصلّي وأسلّم على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين

أمّا بعد ، فأنا أخوكم في الله عادل بن ابراهيم من منطقة قبلي بجنوب تونس  درست في سوريا وأحفظ القرءان الكريم كاملا والحمد لله ، أريد أن أبلّغ رؤيا رأيتها للشيخ صلاح الدين أبوعرفة منذ شهرين تقريبا  

ولكن في البداية أريد أن أبلغه أنّه كان سببا في هدايتي والحمد لله تعالى

لقد كنت منذ سنوات طويلة أحب هذا المنهج الذي عليه الشيخ صلاح الدين حتّى قبل أن أعرف الشيخ وهو منهج الأميين وكانت بدايتي مع هذا المنهج حديث في صحيح البخاري بلغني عن النبي صلى الله عليه وسلم 
فعن أبي هُرَيْرَةَ -رضي الله عنه- قال: صَلَّى رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- صَلَاةَ الصُّبْحِ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى النَّاسِ)(بوجهه) فَقَالَ: "بَيْنَا رَجُلٌ يَسُوقُ بَقَرَةً (له)(فَأَعْيَا) إِذْ رَكِبَهَا فَضَرَبَهَا. وفي رواية:(فأراد أن يركبها)(أقبلت عليه) (فكلمته) فَقَالَتْ: إِنِّا لَمْ نُخْلَقْ لِهَذَا إِنَّمَا خُلِقْنا لِلْحَرْثِ. وفي رواية(لحراثة الأرض). وآخرى(ليحرث علينا). فَقَالَ النَّاسُ (من حوله): سُبْحَانَ اللَّهِ (تَعَجُّبًا وَفَزَعًا) أَبَقَرَةٌ تَكَلَّمُ!! فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: فَإِنِّي أُومِنُ بِهِذا أنا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ وَمَا هُمَا ثَمَّ (فقال الناس : آمنا بما آمن به رسول الله صلى الله عليه وسلم)". (صحيح البخاري)

وما شدّني في هذا الحديث قول النبي صلى الله عليه وسلم " فإني أومن بهذا أنا وأبوبكر وعمر وما هما ثمّ " فأن يختار عليه الصلاة والسلام أبابكر وعمر مثالا في التصديق وهما الصدّيقان يدل أن على المسلمين أن يكونوا كأبي بكر وعمر في عدم الحكم بالعقل على ما قال الله أو قال رسوله صلى الله عليه وسلم بل الواجب هو الإيمان والإتباع فقط ، وقلت في نفسي لعلّ هذا الحديث وهو في صحيح البخاري ونؤمن أنّه حقّ قاله رسول الله صلّى الله عليه وسلم لعلّه ابتلاء من الله تعالى للمؤمنين ليضلّ به ناسا (وهم العقلانيون وغيرهم ممن يقدسون العقل) ويهدي به ناسا آخرين (وهم المؤمنون الصادقون المصدقون) 
قال تعالى " إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ" 

وبعد سنوات من السير في هذا النهج إيمنا وتصديقا حدثت في تونس ما سمّيت بالثورة وأنا في الحقيقة لم أكن أعلم قبل معرفتي بالشيخ صلاح الدين أنّ الإجتهاد لا يجوز في ما أحلّه الله أو حرّمه أو سكت عنه لأنّنا تعلّمنا قديما عند مشائخنا وما وصلنا عنهم أنّ للتّشريع أربعة مصادر وهي القرءان والسنّة والإجتهاد والقياس فتعلّمت أنّ الإجتهاد مصدر من مصادر التشريع ،فوسوس ليَ الشيطان أو سوّلت لي نفسي فوقعت في مصيبة الإجتهاد فاجتهدت وقست ظنّا منّي أنّي على الحقّ المبين وأنّي إن أخطأت فلي أجرٌ على اجتهادي رغم عدم وجود نصّ من القرءان أو من السّنة يبيح ذلك فخرجت في المضاهرات ظنّا منّي أنّي بذلك أنصر الله ورسوله وما لبّس عليّ في ذلك و زاد في اقتناعي أنّي على حقّ أنّ حاكم تونس كان يمنع النساء من الحجاب الشرعي ويضيّق على المؤمنين في كثير من أمور دينهم فاجتهدت في قول النبي صلّى الله عليه وسلّم " أنّ أفضل الجهاد كلمة حقّ عند سلطان جائر " فقلتُ أنّنا نستطيع أن نبلّغ كلمة الحق للسلطان الجائر بالخروج في المضاهرات والهتاف فتبلغه كلمة الحق حسب ظنّي بطريقة غير مباشرة وهذا خطأ كبير وقعت فيه جرّه عليَّ الإجتهاد وما عُلّمناه من كتب العلماء أسأل الله تعالى أن يغفره لي ، ثمّ وقعت بعد ذلك أحداث مصر فأيّدتها بقلبي إلى أن بدأت أحداث ليبيا فبدأت أنكر ما يقع خصوصا وأن الدماء بدأت تسيل بدون وجه حقّ والمعتدي واضح لكلّ ذي بصر و قلب فقد كان الثوار يقتحمون المعسكرات ويقتلون ويسرقون ويخربون فبدأت أراجع نفسي خصوصا أنّي سمعت القرضاوي عندما سُئل عن جواز المضاهرات في أحداث مصر وقبل بداية أحداث ليبيا فقال أنّ الخروج المسلّح هو الممنوع شرعًا وإذا به بعد بداية أحداث ليبيا يؤيّد خروج الثوار على القذافي بالسلاح فتيقّن لديّ أنّ القرضاوي كذّاب ومزوّر خصوصا أنّه لم يأت بدليل على جواز الخروج المسلح كما حرّف وكتم وأخفى أدلّة بحرمة الخروج على السلطان أرجوا من الله تعالى أن يبوء القرضاوي بإثمي وإثم كلّ من أضلّهم من المسلمين إذا لم يتب ويرجع عمّا هو فيه من ضلال ، لقد عشت في بداية أحداث ليبيا فترة عصيبة وأنا أرى الضّلال المبين وأرى من يزيّنه على أنّه حقّ ولا أرى من يردّه ويدحضه بل أرى كلّ النّاس من حولي وفي وسائل الإعلام وفي كلّ مكان بل حتّى المشايخ ومن كنّا نظنّ أنّهم علماء يدعمون سفك الدّماء والتخريب والإفساد في الأرض بدعوى أنّه يهون كلّ شيئ في سبيل هذا الصّنم الذي سمّوه الحرية وعبدوه وأشركوا به مع الله ، وهذه الحرية تبيّن لنا في تونس في ما بعد أنّها أكبر كذبة كذبت علينا لأنّه لم يأتينا من ورائها إلّا الفوضى والخراب وانعدام الأمن وضيق العيش حتّى فرّ الآلاف من تونس عبر إلقاء أنفسهم في البحار لأنّهم لا يريدون الحرية وإنّما يريدون الأمن والطعام فكان الكثير منهم طعاما للحيتان ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وفي خضمّ تلك الأحداث في ليبيا بدأت أسمع صوتًا من الأرض المقدّسة يقول أنّ ما يقع في بلاد المسلمين باطل ولا يجوز بالدليل من الكتاب ومن السنّة فأنصتّ إلى ذلك الصوت بكلّ جوارحي وأنا أحمد الله تعالى أن منّ الله علينا بمثل هذا الشيخ وكان ذلك الشيخ هو الإمام صلاح الدين بن ابراهيم الّذي تعلّمت منه في هذه السنة والنّصف الأخيرة الكثير والكثير من أمور ديني وكنت بين الحين والآخر أطلب من الله تعالى في نفسي أن يريني آية أو رؤيا يطمئنّ بها قلبي لهذا الشيخ أكثر فأكثر لأنّني لا أبغي إلّا أن أعرف الحقّ وأتّبعه وإن كان على نفسي وأهلي ومالي ، فرأيت رؤيا منذ شهرين تقريبا، ثبتتني وبشرتني، بما عليه الإمام صلاح الدين، حفظه الله وأيده!؛ فقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلّم...!! (حذفنا الرؤيا بطلب من الإمام)!.

علما وأنّها ثاني مرّة أرى فيها النبي صلى الله عليه وسلم في حياتي كلها كانت واحدة منها بسبب معرفتي بهذا الإمام المبارك نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على الله أحدا وفي النهاية أرجوا أن تبلغوا سلامي للإمام ولكافة المؤمنين في بيت المقدس وأن يدعوَ لي بإسمي واسم أبي في البيت المقدّس ولو بينه وبين نفسه وما أحلى أن يُذكر اسم الإنسان في مثل ذلك المكان ووالله إنّي لأحبّ تلك الأرض بعد حبّي لمكة والمدينة لأنّه قد وطئتها قدما النّبي صلّى الله عليه وسلم وأقدام كلّ أنبياء الله صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين

حيّاكم الله جميعا وبارك فيكم
والسلام عليكم ورحمة الله
...................................................................................

ردّ الإمام صلاح الدين بن إبراهيم:

بلغتني رسالتك الكريمة، وبشارتك المباركة؛ ولو استطعت أن أكافئك بها لفعلت!

فأسأل الله أن يجعلني كما يحب ويرضى، وأن يصلحني فيما بقي لي؛ وينفع بي أمة خاتم النبيين محمد عليه صلاة الله!

وإن كان يرضيك أن أدعو لك في بيته المقدس، فعلت!

جمعني الله وإياكم، تحت لواء نبينا، وأدخلنا مداخل أوليائه المؤمنين!

صلاح الدين بن إبراهيم.‎

Coalition = ائتلاف
Destruction = اتلاف

In his speach in the last meeting of the friends Syria held in Moroco, Hamad Bin Hasim in stead of saying:  Syrian National Coalition, he said thre times, Syrian National Destruction. He said the truth.

Listen to Abu Arafa speaking about Arab "Spring", liberation of Amawi Mosque instead of Aqsa Mosque, Iqab Saker of Future movement and off course about Hamad...



Photo: ‎من دروس شرح ودراسة سورة "البقرة"، للشيخ صلاح الدين أبوعرفة حفظه الله، والتي يُقيمها في المسجد الأقصى المبارك. كل أربعاء بين صلاتي المغرب والعشاء، بعون الله وحوله، تبارك اسمه المجيد.. يقف فيها الشيخ عند كل كلمة، فيشرح الآية كلمة كلمة، مستعيناً بهداية القرآن وكلمات النبي الطاهرة صلى الله عليه وسلم، بالفهم الخالص الأمي البريء والنور الذي استنار به القرن الصالح الأول. فادخل واستمع وانتفع !. http://www.ahlulquran.net/new/sound7_details.asp‎



River to Sea Uprooted Palestinian  
The views expressed in this article are the sole responsibility of the author and do not necessarily reflect those of this Blog!

No comments:

Post a Comment