Monday 29 April 2013

Two great articles by Robert Fisk reporting from Syria (both "MUST READs")

 
Robert Fisk
Finally some honest reporting from inside Syria!  Two articles by Robert Fisk which I highly recommend to everybody:

The Syrian Army Believes They Are Winning
Syria and Sarin Gas: US Claims Have a Very Familiar Ring

I have my points of strong disagreement with Robert Fisk, in particular about Hezbollah and the Hariri family, but at least I respect him for his courage (physical and intellectual) and his integrity.

I find the first article most interesting because it fully corroborates what Russian analysts have been saying: the Syrian Army has fully recovered, it is beating back the insurgency, and its morale is excellent.

This is very, very good news, but this also means that the US/NATO/al-Qaeda coalition has only one possible card to play: a direct military intervention (Bosnia anybody?).

The Saker
 
الاندبندنت: الجنود السوريون أكثر ثقة بأنفسهم وسيطروا على مناطق اضافية


روى الصحافي روبرت فيسك في صحيفة “الاندبندنت” البريطانية تجربته خلال الوقت الذي أمضاه مع من يرى العالم أنهم “الأشرار” أو عناصر الجيش السوري في منطقة جبلية حدودية يتم فيها مراقبة عمليات انتزاع مدن من أيدي المعارضة المسلحة في ضواحي دمشق.

وقال فيسك إن الجنود، الذين طلبوا عدم كتابة اسمائهم كاملة أو تصوير وجوههم حتى لا يتم التنكيل بهم أو بأسرهم مثلهم في ذلك مثل عناصر المعارضة، بدوا له هذه المرة أكثر ثقة بأنفسهم وبلا رحمة وتحدوهم الدوافع السياسية مع تمكنهم من السيطرة على مناطق كانت سقطت في أيدي المعارضة.
ونقل الكاتب البريطاني عن محمد العقيد بالجيش السوري أن الانضمام للجيش السوري كان دوما بدافع محاربة إسرائيل واستعادة هضبة الجولان السورية المحتلة  أما الآن فالحرب هي ضد الأدوات التي تنفذ أجندات اسرائيل والسعودية وقطر في سوريا وبالتالي هي أيضا في سبيل تحرير الجولان.
وأضاف فيسك أن الجنود أقروا بأن الخسائر البشرية، الشهداء  في صفوفهم كبيرة لكنهم شددوا على أن من يموت من بينهم ذهب في سبيل الواجب على جبهة القتال ولم يمت مختبئا في خندق.
وأكد فيسك على استنكار الجنود لمزاعم استخدام اسلحة دمار شامل حيث تساءل أحد قادة الجيش لماذا سنستخدم هذه الأسلحة بينما نستخدم طائرات حربية وتستخدم المعارضة قذائف قادرة على التدمير.

   ( السبت 2013/04/27 SyriaNow) 
 

لغز غاز السارين الهولندي و اتهامات دمشق


 


‏الإثنين‏، 29‏ نيسان‏، 2013

أوقات الشام

منذ عدة أسابيع في هولندا ألقي القبض على أربعة أشخاص بتهمة إخفاء والمتاجرة بالغاز السام سارين، و بعد يومين تم إطلاق سراح ثلاثة من المعتقلين لعدم وجود الأدلة الكافية لتورطهم بالقضية، وبقي الشخص الرابع على ذمة التحقيق.

كانت هذه هي الأخبار على مدى يومين متتاليين في هولندا لتغطية أحداث سرقة الغاز السام من منشأة صناعية (كما يزعمون) ومن ثم إخفائه في إحدى الغابات في الجنوب الهولندي حتى ساعة القبض على الأربعة أشخاص، إلى أن تم الإعلان بأن الغاز المسروق والذي لم يتم العثور عليه حتى يومنا هذا, لم يكن ذلك بقصد تنفيذ مخططات إرهابية ضد المملكة الهولندية، بل كان لرغبة أحد الأشخاص الأربعة بالانتقام من عشيقته لأنها أبلغت زوجته بسر علاقتهما، وانتهت القصة هنا، ونسي المشاهد الهولندي قصة الغاز الذي لم يعثر عليه... حاليا:
* سوريا تتهم اليوم باستعمال الغاز السام سارين ضد مواطنيها العزل !!!
* يجري اليوم العمل على قدم وساق لإيجاد دليل على استعمال سوريا للغاز السام !!!
* تنتشر صورة لعدة أطفال تمت إصابتهم بالغاز السام ( لاحظوا لا إصابات في الوجه او العينين, فقدان شعر ناجم عن حلاقة ربما ) !!!
* الحديث عن قليل من التراب الملوث بالغاز !!!
* لم يتبقى إلا أن يتم العثورعلى قليل من الغاز السام!!!


تحليلنا في الأيام القادمة: يتم العثور على الغاز المسروق من هولندا ولكن لا يعثر عليه في هولندا بل يعثر عليه في مكان ما بالقرب من الحدود السورية و لنقل الحدود الشمالية مثلا حيث يكون من السهل إدخاله لسوريا ليتم خلطه بالتراب السوري و ليثبت بذلك إستعمال سوريا للغاز السام…
هل يمكن أن نشاهد هذا السيناريو قريبا في سوريا ؟ ما علينا سوى الانتظار و المراقبة...


 

شبكة دمشق الاخبارية بتصرف

رابطين لفقرتين من الأخبار الهولندية حول فقدان الغاز الهولندي مترجمة للعربية:


http://youtu.be/4BUBFrLtnTw

http://youtu.be/K4wulpFRnwk
Top of
 

 
River to Sea Uprooted Palestinian  
The views expressed in this article are the sole responsibility of the author and do not necessarily reflect those of this Blog!

No comments: