Monday 7 January 2013

Rimawi to "Voice of Russia": Meshaal told me that Assad was calling every night to ask him about the required to support Gaza!

This is an interview conducted by Russia voice on Nov 17, 2012 with Rimawi after the 8 days wars on Gaza, you may see the video here

This is a translation of the the last two questions and answers.

-------
Q: The war now against Gaza comes at a time when Syria's membership in the League of Arab States is frozen, while Hamas identifies with the position of the moderate Arab states, while we see that Hamas was heading the defense and the attack process and carry out military operations against Israel, how can it be explained?

Answer: The subject is not Hamas alone because Hamas is not an empire, but is a resistant  Palestinians faction, the largest Palestinian faction and there was a camp, and Israel count up only the resistant camp that includes Syria, Hezbollah and Iran and this camp or hub that can affect Israel... But if we talked about the other axis, what you can do Qatar against Israel other than  begging beg and what Egypt can do? Some experts have stated clearly yesterday and said that Egypt can not offer anything ,Netanyahu reckon any Israeli voters all over those gathered in Cairo.


Question: Mr. Fahd you have talked about the political wing of Hamas, but what do you think of the military wing bombing Israel  Syrian and Iranian missiles?

Answer: My brother and friend Mujahid Khaled Mashaal personally told me that President Bashar Assad was calling him every night during the war on Gaza in 2008-2009 to ask him about the real situation from the inside during the course of combat operations and and the needs of materiel and equipment and logistics aid  until ended.  Record this talk so all listeners know, Syria offered and provided support for the Palestinian resistance and just before a while I read that Shawkat missiles tamping Tel Aviv.

Hassan Nasrullah:   'How Are Missiles Getting Into Gaza? Who is Sending them?'

Who was presenting missiles for resistance fighters in Gaza except Iran and Syria? It was manufactured in small pieces until they are passed through the tunnels and installed in place in Gaza. Now who control the Arab League are people reluctant and it's shameful to excluded Syria. Is it Erdogan and Ahmed Ouglo, the two Friends of Israel and NATO officers, who recognized the Jewish state since its inception are keen on Palestine and the Palestinian cause more than Syria? This is sahamful

 
17.11.2012, 19:37
 
الريماوي ل'صوت روسيا': مشعل أخبرني أن الرئيس الأسد كان يتصل به كل ليلة ليسأله عن المطلوب لدعم غزة!
 

 
 
حوار مع الأستاذ/ فهد الريماوي- رئيس تحرير صحيفة المجد الأردنية – حول التوقعات من إجتماع القاهرة بخصوص وقف الحرب على غزة.
 
حاوره: فهيم الصوراني
 
نص الحوار:
 
سؤال: السيد فهد الريماوي رئيس صحيفة المجد الأردنية أهلا بكم ضيفا على موجة إذاعة صوت روسيا في موسكو، العاصمة المصرية تشهد اليوم سلسلة لقاءات رفيع المستوى تركز على آخر التطورات لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذي دخل يومه الرابع فما الذي يمكن انتظاره من هذه الجتماعات في القاهرة؟
 
جواب: أنا لا أعول كثيرا على هذه الاجتماعات ولا أعتقد أن المسائل أنها ستتعدى الشجب والتنديد من جهة وبعض الاتصالات وربما التوسلات للولايات المتحدة لتخفيف حدة الضغط والعدوان الاسرائيلي أو للضغط على اسرائيل ونتنياهو من أجل تخفيف حدة الهجوم أو منع هجوم بري أو شيء من هذا القبيل على غزة وليس لديهم أكثر من ذلك ناهيك عن أنهم قد يتجهون بالخفاء بالضغط على فصائل المقاومة وعلى حماس في الداخل وهؤلاء لا يملكون أكثر منذ لك وهم لا يرغبون بأكثر من ذلك وماذا تتوقع من هؤلاء ولا يستطيعون أن يفعلوا شيئا أجل غزة أكثر من الفزعة الاعلامية وبعض الاتصالات السرية أو الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية والضغط على فصائل المقاومة لا غير.
 
سؤال: إن الجيش الاسرائيلي يتحدث عن تحضيرات للقيام باجتياح بري للقطاع فهل سيؤثر تغير النظام في مصر ووجود الاخوان المسلمين في الحكم على طبيعة الصراع في غزة؟
 
جواب: لا أعتقد أن طبيعة الصراع سوف تتغير لأنه لم يتغير شيء في مصر سيتغير الخطاب واللهجة ليس أكثر من ذلك لأنه لا ظروف مصر مهيئة لصدام مع اسرائيل ولا قيادة مصر الأخوانية ترغب في ذلك مهما كانت الظروف فهم يرغبون بأشياء أخرى ويرغبون بصداقة مع الولايات المتحدة ولعلك تذكر رسالة محمد مرسي إلى شمعون بيريز وهي رسالة مخزية ولذلك مصر الآن بقيادة أخوانية هي ليست في وارد أي إجراء أكثر من تغير في الخطاب الإعلامي وهناك بعض التصالات مع الأمريكيين من قبل السعودية وقطر للضغط على اسرائيل وبنفس الوقت للضغط على فصائل المقاومة في غزة ولعلك سمعت أو قرأت البارح ماذا قال خادم الحرمين طبعا بين قوسين خادم الحرمين لمحمد مرسي فقد دعاه للحكمة والتعقل والضغط على الأخوان في غزة بينما لماذا لم يرد الملك عبد الله الحكمة والتعقل في سوريا ووزير خارجية المملكة السعودية دعا صراحة لتسليح المعارضة السورية فلماذا يتلآمرون على سوريا وتنادون بالحكمة والتعقل أمام غطرسة نتنياهو الذي يريد أن يحول الدم الفلسطيني في غزة إلى بطاقات انتخابية في الكنيسيت.
 
سؤال: الحرب الآن ضد غزة تأتي في وقت جمدت فيه عضوية سوريا في جامعة الدول العربية بينما موقف حماس يتماهى مع موقف الدول العربية المعتدلة في حين نرى أن حماس تتقدم عملية الدفاع وعملية الهجوم والقيام بالعمليات الحربية ضد اسرائيل كيف يمكن تفسير ذلك؟
 
جواب: الموضوع ليس موضوع حماس وحدها لأن حماس ليست امبراطورية بل هي عبارة عن فصيل مقاوم فلسطيني من أكبر الفصائل الفلسطينية وكان هناك معسكرا واسرائيل لا تحسب حسابا إلا لمعسكر الذي يضم سوريا وحزب الله وإيران وهذا المعسكر أو المحور الذي يستطيع أن يؤثر في اسرائيل وأن تحسب له ألف حساب ولكن لو تحدثنا عن المحور الآخر فماذا تستطيع فعله قطر ضد اسرائيل سوى التوسل؟ وماذا تستطيع فعله مصر المهلهلة؟ وقد صرح بعض الخبراء بالأمس بوضوح وقالوا أن مصر لا تستطيع أن تقدم شيئا ونتنياهو يحسب حساب لاي ناخب اسرائيلي اكثر من كل المجتمعين في القاهرة.
 
سؤال: أستاذ فهد لقد تحدثت عن الجناح السياسي لحركة حماس ولكن ما رأيك بالجناح العسكري الذي يقصف اسرائيل بصواريخ سورة وإيرانية؟
 
جواب: لقد قال لي أخي وصديقي المجاهد خالد مشعل شخصيا أن الرئيس بشار الأسد كان يتصل به أثناء الحرب على غزة عام 2008-2009 كل ليلة ليسأله عن حقيقة الأوضاع من الداخل أثناء سير العمليات القتالية وما ينقص من عتاد ومعدات ومعونات لوجيستية وكان الرئيس بشار الأسد يسأل خالد مشعل كل ليلة إلى حين انتهت هذه الحرب
 
وهذا الكلام سجله ليعرفه كل المستمعين وسوريا هي التي كانت تقدم وتهيئ الدعم للمقاومة الفلسطينية وقبل قليل كنت أقرأ أن صواريخ آصف شوكت تدك تل أبيب
 
إذا من الذي كان يقدم الصواريخ للمقاومين في غزة سوى إيران وسوريا وكانت تصنع الأسلحة على اساس قطع صغيرة حتى يتم تمريرها من خلال الأنفاق وتركيبها في مكان في غزة
 
أما الآن الذين يسيطرون على الجامعة العربية هم ناس متخاذلون وعار أن تستثنى سوريا فهل أردوغان الآن وأحمد أغلوا وهما أصدقاء لاسرائيل وأعوان للناتو والذين اعترفوا باسرائيل منذ تأسيسها أصبحوا هؤلاء حريصين على فلسطين وعلى القضية الفلسطينية أكثر من سوريا فهذا شيء معيب.


River to Sea Uprooted Palestinian
The views expressed in this article are the sole responsibility of the author and do not necessarily reflect those of this Blog!

No comments: