Saturday 11 May 2013

NATO sheikh: Not welcomed in Palestine

لا أهلا ولا سهلا بشيخ الناتو...الضفة تدعم سوريا وتدين زيارة القرضاوي لغزة

جانب من وقفة الخليل احتجاجا على زيارة القرضاوي لغزة نظم الفلسطينيون في مدينتي الخليل ونابلس في الضفة الغربية وقفة تضامنية للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على سوريا ورفضا لزيارة الشيخ يوسف القرضاوي الى قطاع غزة،

وقد رفعوا يافطة كتب عليها لا أهلا ولا سهلا بشيخ الناتو، شيخ الفتنة ويقصدون به القرضاوي. واحتشدت جموع شبان ومواطنين فلسطينيين في دوار ابن رشد في مركز مدينة الخليل بالضفة الغربية في وقفة احتجاجية حاشدة ضد زيارة يوسف القرضاوي لقطاع غزة.

وشارك في الوقفة التي نظمتها اللجنة الشعبية الفلسطينية للدفاع عن سوريا في محافظة الخليل ممثلون عن عدة فصائل فلسطينية وأكاديميون وأساتذة جامعات واسرى محررون رافعين الأعلام الوطنية السورية وصور الرئيس بشار الأسد وشعارات تحيي الجيش العربي السوري وتدين الدور المشبوه الذي يلعبه القرضاوي وأمير قطر ضد سوريا.
وأدانت كلمات ألقيت خلال الوقفة بشدة الدور التحريضي الفتنوي الذي يمارسه القرضاوي بحق الشعب السوري وسوريا.

وتعاقب على إلقاء الكلمات كل من الشيخ الاستاذ حازم الهيموني المبعد سابقا إلى مرج الزهور عام 1994والدكتور منذر الجعبري وأمين سر حركة فتح محمد كفاح والشاعر الفلسطيني عبدالله حنيحن وصابرين دياب منسقة اللجنة الشعبية للدفاع عن سوريا.

وكانت فصائل فلسطينية عبرت عن رفضها المشاركة في استقبال القرضاوي واعلنت رفضها حضور اللقاءات التي سيعقدها القرضاوي خلال زيارته التي ستستمر حتى مساء الجمعة المقبل.

وفي تصريحات صحفية لممثلي عدد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية اعتبر القيادي في حركة فتح يحيى رباح أن زيارة القرضاوي تندرج في إطار الزيارات المثيرة للجدل، معرباً عن رفض حركته لهذه الزيارة أو التعامل معها انطلاقا من أنها بحسبه لم تأت من بوابة الشرعية الفلسطينية وتأتي من منطلق البحث عن دور والعبث بالقضية الفلسطينية".

وقال رباح "مع الأسف زيارة القرضاوي تأتي في ظلل أن القرضاوي أصبح مفتياً لحلف الناتو، وحلف الناتو وحلفاؤه أحدثوا صدمة قبل يومين عندما دعتهم بعض أطراف المعارضة السورية، ودعاهم القرضاوي من قبل إلى التدخل عسكرياً في سوريا، وهو ما تم بتكليف إسرائيل بالمهمة التي حدثت قبل يومين في سوريا".

وصدحت خلال الوقفة الاناشيد والهتافات التي تحيي الجيش العربي السوري وتضحيات بواسله وذلك عبر مكبرات الصوت.
 

   ( الجمعة 2013/05/10 SyriaNow)
 
 
River to Sea Uprooted Palestinian  
The views expressed in this article are the sole responsibility of the author and do not necessarily reflect those of this Blog!

No comments: